| 0 التعليقات ]


ما هو اسم وشكل العفشه الاماميه والخلفيه؟
فى البداية لا بد أن نعرف ونفرق بين السيارة الـ1200 و الـ 1300 و الـ1303.
اولاً السيارة 1200 و1300 تكون العفشة الاماميه واحده وتسمى (دنجل) وتكون المساعدين الاماميه به تسمى حلقة ومسمار.
ومن الانواع الجيده COFAP برزيلى.
وبالنسبه لطقم البيض (بيض الركب) فيكون عددها 4 ينقسموا الى 2 فوق و 2 تحت.
ومن الانواع الجيدة من بيض العفشة NAKATA برزيلى ولا بد هنا ان نشير الى شكل علبة الدركسيون تكون 2 مسمار.
أما العفشة الخلفية فتتكون فى 1200 و1300 الى فتيس اكسات.
والمساعدين تكون حلقتين ومن الانواع الجيده COFAP برزيلى.
ثانياً العفشة الامامية فى 1303 فتتكون من مساعدين طويل وأما طاقم البيض فيكون بيضتان وتسمى البيضة المثلثة وكل جانب او فخدة به مقص اما العفشة الخلفية فتتكون من فتيس كبالمن ويركب عدد 2 كوبلن فى الفتيس ويتكون الكوبلن الواحد من 2 بلية كوبلن + 2 كوتشه كوبلن اما المساعدين الخلفيةه بالنسبة 1303 تسمى مساعدين حلقة وجلبة.
اما بالنسبة لعلبة الدركسيون فتكون علبة 4 مسمار.

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]


v   لابد من أن يكون الموتور استيراد (استعمال خارج) وليس خلع
v   ان يكون الموتور بورق حتى تتمكن من الترخيص بة
v   ان يكون الموتور STD 600 وأن لا يكون قد خرط قبل ذلك
v   نتحدث عن سيارة الفولكس البتلز كما هو معلوم للجميع أن هذه السيارة المانى  يوجد تصنيع بلاد اخرى مثل البرزيل وغيرها ولكن يظل الموتور المانى ويفضل ان يكون استيراد الموتور المانى واحذر من شراء موتور استيراد قبرصى او يونانى حيث تكون حالة الموتور متهالكة
v   لا بد من الاستعانة بمكنيكى حيث سيقوم بتدوير الموتور وسماع صوته
 والسؤال هنا هل للموتور صوت ؟
اقول لكل نعم حيث ان للموتور الجيد يعرف من صوتة إذا كان ناعما فهذا الموتور جيدوإذا كان خشن فهو موتور سيئ ويحتاج الى اصلاح ولا داعى من شرائة.
وكما للموتور الجيد صوتاً ناعماً فهناك اصوات اخرى لابد للمكنيكى ان يتحرى سماعها وهى اصوات معيبة للموتور وهى:-
1-   صوت الكامة
2-   صوت نقرة البنز
3-   صوت ترزيعه الموتور
4-   ان لا يوجد فى الموتور عند تدويرة دخاناً كثيفاً فالدخان يعتبر عيباً اما فى الشمبر او علبة الشكمان
5-   يجب ان لا يكون هناك تنفيس فى احد وشى السلندر
6-    بعد شرائك الموتور قم بأخذ ورق الموتور من البائع حتى تستطيع اثباتة على الرخصة عند الفحص.
7-   بعد تركيب الموتور فى سيارتك لا مانع من تغير طقم الكهرباء وجوانات التاكيه وفلتر البنزين لرفع كفأة الموتور.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]


كثيراً من مالكى السيارات يؤجلون اى اصلاحات فى السيارة الى قرب موعد الترخيص حتى تكون فى افضل صورة حتى يستطيعوا العبور من اختبار الامن والمتانة.
فإذا اردت ان تقوم بشد السيارة فعليك بأتباع النصائح الاتية:-
اولاً يجب ان تعرف إذا كانت السيارة بحاجة الى إصلاحات ميكانيكية سواء فى الموتور او فى العفشة الامامية او الخلفية ام لا.
ثانياً أ- يجب ان تعرف إذا كانت السيارة بحاجة الى اعمال كهربائية ام لا او بمعنى اخر هل تحتاج الى تغيير كامل فى الفوانيس الامامية والخلفية وكذلك فوانيس الرفارف ام تغيير لمبات فقط وذالك لرفع كفاءة هذه الفوانيس وإذا اردت تغير الفانوس كاملاً فأنصح بأحد الانواع الاتية NINO برازيلى – ORGUS  برازيلى- AUTOPAL  هندى وذالك بالنسبة للفانوس الكشاف.
ب- يمكنك فحص ضفيرة السيارة وذالك بمعرفة كهربائى السيارات هل تحتاج الى ترميم ام تغييروإن كانت تحتاج الى ترميم فمعنى ذلك تحتاج الى بعض الاسلاك الجديدةاما إذا كانت تحتاج الى تغيير كامل فأنصح بعملها جديدة وليست استيراد.
ج- لا بد من فحص ذراعات النور والمساحات والمثبتة فى قطمة الدركسيون وكذلك فحص طقم الكلاكس.
د- هل المساحات الخارجية الموجودة على زجاج السيارة الامامى تعمل ام تحتاج الى تغيير وكذلك ريش المساحات وإن كان هناك عطل مؤثر فى موتور المساحات يمكنك تغييره بموتور اخر استيراد.
ه-يجب ان تعرف أن كنت محتاج مفتاح نور او انتظار ام لا.
و- وإن كان هناك صعوبة فى الدوارة او تسمع صوت خشانة فى صوت الدينامو فيمكنك فحص المارش والدينامو عند فنى متخصص.
ثالثاً يمكنك فحص حالة الكراسى الامامية والكنبة الخلفية وفرش الابواب وكاوتش الزجاج الامامى والخلفى وذالك بمعرفة السروجى.
رابعاً هل السيارة تحتاج الى اعمال سمكرة ام لا ويمكنك معرفة ذلك بالنظر الى الرفارف الامامية والخلفية والابواب والكبوت وشنطة الموتور والاكصدامات والعتب.
ولا بد ان تعرف ان كانت الرفارف مثلاً تحتاج الى استعدال ام الى تغيير وإن كانت فى حاجة الى تغيير فيمكنك شراء رفرف جديد او استيراد بحالة جيدة.
بعد انتهائك من عملية السمكرة يمكنك شراء طقم باكتات جديد (ويكون مثبت على جوانب السيارة والكبوت) ما لم يكن طقم الباكتات الموجود لديك بحالة جيدة.
مع الاخذ فى الاعتبار شراء كلبسات مع الباكتات الجديدة.
خامساً إذا قمت بعمل سمكرة للسيارة فلا بد من القيام برش السيارة. 


...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]


يعتبر المارش أحد اهم قطع الغيار المهمة وبدونة لا تسير السيارة وقبل شراء المارش يجب التأكد انك بحاجة الى تغير مارش كاملاً وليس ترس أو موبينة فقط.
عند شراء مارش يجب اتباع النصاءح الاتية:-
1-   أن يكون استيراد وليس خلع.
2-   ألا يكون قد تم فكة قبل ذلك ويمكنك معرفة ذلك بنفسك بمجرد النظر.
3-   النظر الى المارش بشكل عام لمعرفة إن كان هناك حاجة ماسة لتغيرة ام لا.
4-   يجب  تجربة المارش لدى كهربائى سيارات للحكم علية ومعرفة مدى جودتة وحالتة.
5-   للعلم الموجد فى سيارتك هو المارش السن القصير وذالك بنسبة 90% وعند شرائك المارش اطلب من البائع ان يكون المارش الرميل القصير وليس البرميل الطويل لماذا؟
اقول لك ان قطع غيار المارش البرميل القصير تكون متوفرة وخاصة الموبينة و المخدات
أما المارش البرميل الطويل فقطع غيارة تكون غير متوفرة.

...تابع القراءة