| 0 التعليقات ]


1-   يجب تنظيف وش السلندر جيداً ويتم رؤية ما بين الصبابين لمعرفة ان كان هناك شرخ ام لا
2-   ان لا يكون وش السلندر معمول له جلب قبل ذلك
3-   ان لا يكون بحاجة الى عمل قواعد ودلايل
4-   ان يتم تجربة وش السلندر بالبنزين وذلك بمعرفة المكانيكى لمعرفة وجود تسريب بنزين ام لا
والانواع الشهيرة فى الجديد هو VW
بالنسبة للموتور 1200 و 1300 و 1303 تكون غرفة الاحتراق الداخلى 77م.
اما الموتور 1600 فتكون غرفة الاحتراق 85.5م.



...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

هذا رسم توضيحى يعرض محتويات غرفة الاحتراق


  1. البستم. ومما هو معلوم البساتم 4 بستيم.
  2. غرفة الاحتراق وطبعاً هناك 4 غرف احتراق ولذلك يطلق على الموتور 4 سلندر.
  3. الصباب وطبعاً كلنا نعلم ان عدد الصبابات 8 ينقسموا الى 4 للبنزين و 4 للشكمان.
  4. بوجيه وبردة يوجد عدد 4 بوجية لبدأ الاشتعال.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]


1-   مكان الفول وان لا يكون مكانها واسع
2-   ان لا يكون الكرنك به صدأ يؤثر على السبيكة
3-   مكان ورد الكرنك ان لا يكون مدبوح (به مجرى)
4-   يفضل ان يكون الكرنك استندر STD حتى تستفيد بة فى اكثر من عمرة
5-   قبل شراء الكرنك يتم قياسة عند خراط (خراطة مكانكية)
6-   مكان صامولة الفولان يجب ان لا يكون متأكل ويفضل تجربة صامولة علية

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]


1-   يجب ان لا يكون ترس الكامة به بوش فمعنى ذلك ان الكامة بحاجة الى برشام.
2-   يجب ان لا يكون ترس الكامة به كسر او مكان استضام.
3-   ان يكون عمود الكامة STD.
4-   ان يكون مكان التاكية عالى.
5-   تفضل ان تكون الكامة مجوفة لافضل اداء للموتور.
6-   لا بد من قياسها عند خراط.
هذا بالنسبة الى الكامة المستعملة اما إذا قمت بشرائها جديدة

 فهناك انواعر انصح بشرائها :
كوفاب  برازيلى و ابلك برازيلى
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

هذه مجموعة من جونات السيارة فولكس بيتلز 1200 ومنها ما يستخدم فى 1500


  1. جوانات التاكية وتكون مثبتة فوق وش السلندر.
  2. كوتش مواسير الزيت.
  3. جوان طبة الزيت.
  4. جوان طلمبة الزيت.
  5. جوان الشميز.
  6. جوان سخان (شكمان)
  7. جوان قاعدة كربراتير.
  8. جوان فول كرنك يثبت بين الكرنك وترس الفولان.
  9. جوان شكمان كبير.
  10. جوان شكمان صغير.
  11. وردة منفول 1200.
  12. كوتشة سربنتينة.
  13. وردة منفول 1500
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

فى هذا الفيديو يقوم المهندس بتنظيف وش سلندر مستعمل لتحسين ادائة




...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]


إذا كان موتور سيارتك بحاجة الى طقم بستم فلا بد من معرفة مكونات طقم البستم
·       عدد 4 شميز
·       عدد 4 بستم
·       عدد 4 بنز
·       عدد 8 تيلة بستم
هذه المكونات السابقة تكون فى  طقم البستم الجديد اما طقم البستم المستعمل (الاستيراد) فيتكون من
·       عدد 4 شميز
·       عدد 4 بستم فقط
ولا بد ان نشير هنا الى ملحوظة غاية فى الاهمية قبل شراء لطقم بستم وهى ان الموتور 1200 يكون مقاس طقم البستم فية 77مم وطقم البنز وهو البنز الرفيع 20م x 63م ويتم تركيب طقم شمبر كنز له.
اما الموتور 1300 و 1303 فيكون طقم البستم له 77مم ولكن يكون طقم البنز له تخين 22م x 63م ويتم تركيب الشنبر العريض لة .
اما موتور 1500 فيكون مقاس طقم البستم له هو 83م.
اما موتور 1600 فيكون مقاس البستم له هو 85.5م ومقاس طقم البنز
22م x 72م.
انواع جيدة أنصح بشرائها:
·       كوفاب Cofap برزيلى.
·       K.S المانى فغالباً ما يكون سوق اربية
·       Metal Leve برزيلى.
أما إذا اردت ان تشترى طقم بستم استيراد فلا بد من اتباع النصائح الاتية:
1-   قم بالنظر الى البساتم الاربعة وتأكد انة لا يوجد بها كسر او شرخ.
2-   يجب ان يكون البستم سليم و ان لا يكون به تسلخات بمعنى  خطوط طولية ناتجة من احتكاك الشمبر حيث تعتبر هذه التسلخات معيبة للبستم.
3-   الا يكون بالشمايز الاربعة عتب  وهو خط عرضى يوجد فى الشمايز المستعملة.
انصح بشراء طقم البستم جديد حيث انة لم يستعمل من قبل كما ان المستعمل سيكون اربع شمايز واربع بساتم فقط اى انك بالاضافة الى سعر طقم البستم  المستعمل فإنك ستشترى طقم شنبر جديد + طقم بنز. 
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]


هذا العطل من الاعطال الشائعة والتى نسمع عنها كثيراً.
  1. 1-   يجب فك الكاربرتيرومعرفة سبب كثرة استهلاك البنزين ربما يكةن الكاربرتر بحاجة الى ضبط.
  2. 2-   قد يكون بك السرعة يحتاج الى تغير الى المقاس الاعلى فبدلاًمن 115 يكون 120.
  3. 3-   قد يكون بك السلانسيةيحتاج الى تغير من 55 الى 60.

فإن كان العطل من أحد البكات فقم بتغيرة  ثم غير جوانات قاعدة الكاربرتير وجوان نص الكاربرتير.
فأن لم يفلح تغير البكات وما زال الكاربرتير فى عطلة فيمكنك شراء كاربرتير جديد.
فإذا قمت بشراء كاربرتير جديد فأنصحك بشراء نوع اسمة brosol  برزيلى حيث يعتبر من الانواع الجيدة.
فإن لم يكن العطل من الكاربرتير فقم بالكشف عن طقم الصباب فقد يكون بحاجة الى تغيير.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

هذة صاجات موتور سيارات فولكس بيتلز وهى غاية فى الاهمية فى عدم سخونة الموتور وهى مسأوله عن التهوية والتبريد


  1.  صاجة طربينة دينامو وهى من المكونات الاساسة للموتور.
  2. صاجة تركب خلف مروحة الدينامو.
  3. صاجة 1.2
  4. صاجة 3و4 وتركبان فوق وش السلندر
  5. صاجة الظفر.
  6. صاجة المركب.
  7. و8. غطاءن وش التاكيه.
9.صاجة طنبورة الكرنك.
10. صاجة الشميز.
11. و12. صاجتى السخان.
13. صاجة السربنتينة.
14. صاجة غطاء التاكيه.
15. صاجة موسير الزيت.


...تابع القراءة